أحمد شفيق

أحمد شفيق يهاجم الإخوان والرئيس وأحاديث صحفية

قال الفريق أحمد شفيق – المرشح السابق فى انتخابات الرئاسة – إن المعارضة المصرية لم تكتمل وأمامها وقت ، موضحاً أن الوضع الراهن يشبه ما قبل 25 يناير وحزب الحرية والعدالة الحاكم الآن مثلما كان الحزب الوطنى .

وأضاف “شفيق” خلال تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن انهيار البورصة إنذار قوى على إفلاس مصر خلال ٣ شهور .

وقال الفريق أحمد شفيق – مؤسس حزب الحركة الوطنية المصرية – خلال لقائه مع قناة الحرة ، أن وصول الإخوان للسلطة تم بأسلوب معوج وعبر التزوير ووصف الجماعة بأن ليس لديها خبرة فى الشارع المصرى ، والدليل على ذلك توقف الحياة فى الشارع حتى الآن .

وحول قرارات الرئيس محمد مرسى الأخيرة ، قال إنها خرجت بسبب نقص الخبرة وقادت مصر لكارثة ، مضيفا أنه “منذ وصول مرض الإخوان للسلطة لم يخرج للشعب قرار سليم فى توقيت سليم ، خاصة أنهم استمر تعطشهم للسلطة 80 سنة ” .

وتابع هجومه قائلا إن الإخوان ليسوا أولياء أمور ثورة يناير وليسوا من قاموا بالثورة ، بل تسلقوا أكتاف الشباب الذى نزل فى 25 يناير ، مشيرا إلى أن الشعب المصرى يوما بعد يوم يزداد تفهما وإدراكا لفخ الإخوان المسلمين ، الذين هم وراء كل أزمات الثورة وما تلاها .

أضف تعليقك المزيد...

10 بلاغات من الفريق شفيق ضد عصام سلطان

أحمد شفيق وعصام سلطان

تقدم مرتضى منصور المحامى بـ 10 بلاغات اليوم للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ، وكيلا عن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الخاسر فى انتخابات الرئاسة ، ضد عصام سلطان المحامى وعضو مجلس الشعب السابق يتهمه فيها بالسب والقذف ويطالب بتحريك الدعوى الجنائية ضده .

ورد فى البلاغات أنه بتاريخ 30 سبتمبر الماضى ،  نشر موقع “يوتيوب” فيديو منسوب لعصام سلطان على قناة الجزيرة مباشر يقول فيه : “إحنا عايزين شفيق يحمى نفسه من غضب الشعب – الفريق شفيق لا يستطيع أن يسير فى الشارع وسط 3 أفراد وأنه تحيط به الدبابات والأفراد والأمن المركزى ويصرف عليه من ميزانية وزارة الدفاع 2 مليون جنيه يومياً مرتبات” وتابع سلطان فى مقطع الفيديو “وإحنا بنقوله أنت متعرفش تحمى نفسك لأنك لما نزلت وسط الناس اضربت بالجزم والشباشب وأن الشبشب والحذاء لا يهدد الحياة ولكنه يعنى إذلال لك والشبشب اللى جه فوق رأسك يعنى تعبير عن اذلال من الشعب وأن شفيق هو الإبن الشرعى لمبارك وهو سقط النظام السابق وهو الذى أشرف على موقعة الجمل من بدايتها لنهايتها” ، وطالبت البلاغات معاقبة سلطان المشكو فى حقه بالمواد المطبقة فى قانون العقوبات وتحريك الدعوى الجنائية ضده .

كان المحامى هشام مراد محامى شفيق قد أقام دعوى سب وقذف بتوكيل عن الفريق أحمد شفيق ضد عصام سلطان لتطاوله عليه بعبارات يعاقب عليها القانون فى تصريحات إعلامية وتم بالفعل نظر الدعوى أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة .

يذكر أن عصام سلطان سبق وأن قدم بلاغات ضد شفيق فى وقائع فساد أحيل شفيق فيها للمحاكمة الجنائية .

أضف تعليقك المزيد...

وبدأت تحقيقات النيابة فى بلاغ أحمد شفيق فى تزوير الإنتخابات

شوقى السيد المحامىكشف الدكتور شوقى السيد محامى الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق ، عن امتلاكه مستندات صادرة عن جهات سيادية ، تثبت التزوير الذى شهدته جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية ، مشيرًا إلى أنه فور التحقيقات التي توقع أن تستغرق شهرين ، من الممكن أن نرى الفريق شفيق أو غيره رئيساً جديداً للبلاد .

وأكد السيد – فى تصريحات له نشرتها الصفحة الرسمية للفريق أحمد شفيق على “فيسبوك” – أن هناك اتفاقاً جرى لتزوير الانتخابات بالاشتراك مع اللجان الفرعية المشرفة على الانتخابات ، مؤكداً أن هناك 1046 بلاغاً مقدماً من نادى القضاة بشأن تزوير الانتخابات .

قال الدكتور شوقى السيد محامى الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى إن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ، طلب تحريات الأجهزة الأمنية بشأن المخالفات التى وقعت أثناء المرحلة الثانية للعملية الانتخابية ، موضحاً فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه يطالب الدكتور محمد مرسى بالتدخل لاستعجال الأمر واستجلاء الحقيقة .

( أكمل القراءة … )

أضف تعليقك المزيد...

القصة الكاملة لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية لإنجاح مرسى وإسقاط شفيق

شفيق كان يتهيئ لخطاب النصر .. وفوجئ بإعلان فوز مرسى !

اجتماع مغلق بين العسكرى والشاطر والكتاتنى للاتفاق على تفاصيل الصفقة

طنطاوى يكره شفيق وسليمان .. منع اللواء من الترشيح .. ولم يكن يتخيل وصول الفريق لمرحلة الإعادة

المجلس العسكرى دعم عمرو موسى فى الجولة الأولى .. وفشل فى التوصل لاتفاق مع صباحى ليصبح نائبا له

طنطاوى قال لمساعديه : شفيق عارف كل حاجة .. لكن مرسى ممكن التعامل معه

 

القصة الكاملة لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية لإنجاح مرسى وإسقاط شفيق

فى الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم إعلان نتيجة انتخابات إعادة رئاسة الجمهورية ، كان الفريق أحمد شفيق يجلس فى منزله ومعه بناته الثلاث ولواء طيار صديق مقرب منه ينتظر إعلان فوزه برئاسة الجمهورية ، لكنه فوجئ بالمستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا فاروق سلطان يعلن فوز مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسى .. ومع أن خبرا مثل هذا نزل كالصاعقة على شفيق ومن معه لكن المرشح الذى خسر للتو منصبه ، ضرب كفا بكف .. وكان هذا هو مشهد الختام لأكثر أسبوع عصيب لم تعشه حملتا شفيق ومرسى فقط ، وإنما كل الشعب المصرى ، الذى لم يكن يعلم ما يدور فى الخفاء ، وكيف تحول فوز شفيق إلى خسارة وبدلا من أن يذهب إلى القصر الجمهورى سافر إلى أبو ظبى بينما حل مرسى فى قصر العروبة .

 

مشهد الأسبوع الانتخابى الساخن والمتوتر جدا بدأ صباح الاثنين ، اليوم التالى للانتخابات ، بطلب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر ، ورئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتنى للقاء مغلق مع قيادات عسكرية بارزة .. خلال اللقاء تم إبلاغ المسئوليين الإخوانيين ، أن نتائج فرز أصوات الناخبين فى جولة الإعادة تشير إلى فوز محمد مرسى ، مع إضافة مهمة أن هناك طعون يمكن أن تغير النتيجة وتحول مرسى من فائز إلى خاسر ، وبالتالى تم عرض صفقة سرية على الإخوان : إعلان نجاح محمد مرسى فى مقابل أن يكون من حق المجلس الأعلى للقوات المسلحة تعيين وزراء الدفاع والداخلية والخارجية ، وتنتقل كافة ملفات الأمن القومى إلى المؤسسة العسكرية ، وألا يأخذ الرئيس أية قرار دون الرجوع إلى المجلس العسكرى .

  ( أكمل القراءة … )

2 تعليقات المزيد...

خطاب أحمد شفيق – انتهى عصر المماليك 14/10/2011

خطاب أحمد شفيق – انتهى عصر المماليك 14/10/2011

أضف تعليقك المزيد...

أحمد شفيق يوجه كلمة للمصريين بمناسبة 100 يوم

أحمد شفيق يوجه كلمة للمصريين بمناسبة 100 يوم

أضف تعليقك المزيد...




  • مختارات من الفيديو

    أغنية ملناش غير بعض

  • أقسام المدونة

  • أحدث المقالات

  • جميع الحقوق محفوظة © لشركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات
    موقع ومدونة مصر أولاً هى أحد مشروعات شركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات   | يعمل بواسطة WordPress