شيوخ هذا الزمان

قناة الأزهر الفضائية

أخيراً وبعد المناشدات الكثيرة لفضيلة شيخ الأزهر ، تم افتتاح قناة الأزهر الفضائية

شاهدها الأن

قناة الأزهر الفضائية

قناة الأزهر الفضائية

Al Azhar Tv

على القمر الصناعى (نايلسات)

تردد : 12054 عمودى

27500 – 3/4

 

شاهد المقال : رسالة مفتوحة إلى شيخ الأزهر … بخصوص قناة الأزهر الفضائية

 

أضف تعليقك المزيد...

مركز ابن خلدون يرصد القتل وتعذيب على يد الإخوان خلال شهر

مركز ابن خلدون يرصد 82 حادثة قتل و44 حالة تعذيب على يد الإخوان خلال شهر

مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

تقرير حول

وقائع التحريض على العنف وعلاقتها بأحداث القتل والتعذيب على أيدى أنصار مزسى

فى الفترة من 29 يونيو 2013 إلى 1 أغسطس 2013

مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

تحميل تقرير مركز ابن خلدون عن القتل والتعذيب على يد الإخوان

رصد مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية العشرات من أحداث العنف والقتل والتعذيب التى ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها خلال الشهر الماضي والتى ترتبت على دعوات صريحة بالتحريض على ممارسة العنف من قبل قيادات الإخوان والجماعات الإسلامية والتى تنذر بحدوث حرب أهلية. جاء ذلك فى تقرير مفصل أصدره المركز اليوم بعنوان “وقائع التحريض على العنف وعلاقتها بأحداث القتل والتعذيب على أيدى أنصار مرسى ” والذى يغطى الفترة من ٢٩ يونيو إلى ٢ أغسطس وجاء فيه على سبيل المثال للحصروقوع  ٨٢ حادثة قتل  و ٤٤ حادثة  تعذيب جسدى منها ٢٢ واقعة تعذيت أفضت إلى قتل .

وعلقت داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون على ما ورد بالتقرير قائلة :

“إن كل ما تم رصده فى هذا التقرير يغطى شهر واحد فقط مارس فيه الإخوان وأنصارهم عشرات من الجرائم تفقدهم الشرعية المزعومة التي ينادون بها . ونحن نخشى أن استمرارهم على هذا النحو قد يؤدى إلى تصاعد العنف والإرهاب فى المجتمع، حيث أنه حسب ما ورد تفصيلاً بالتقرير هناك إرتفاع ملحوظ في حالات العنف فأكثرها حدثت فى الأسبوع الأخير ما بين 26 يوليو و2 أغسطس” .

وأضافت زيادة :

“لابد أن تتدخل الدولة فوراً لوقف هذه المأساة ومحاسبة كل من تورط فى التهديد باستخدام العنف أو ممارسته كما يجب على الدولة الأخذ فى الاعتبار بضرورة عمل جلسات تأهيل نفسى لكل من ضحايا التعذيب ومرتكبيه بعد إنهاء تلك الحالة الدموية” .

جدير بالذكر أن المركز أضطر للتوقف بزمن التقرير عند تاريخ 2 أغسطس حتى يقدم هذا الرصد المهم للرأي العام بأسرع ما يمكن ، على أن يصدر المركز تحديثات دورية على هذا التقرير طوال استمرار حالة الصراعات الداخلية المفتعلة من جانب الإخوان وما يترتب عنها من حوادث عنف .

______________________________________________

إقرأ أيضاً :

100 شهيد فى رقبة مرسى

 

 

أضف تعليقك المزيد...

حاضر عن المتهم – فيلم قصير

الشيخ أحمد عثمان رجل دين عاش حياته كما أمره الله ورسوله إلى أن حدث مع أصاب أغلى ما يعيش من أجله …. الإسلام ! كيف سيتصرف ؟

بطولة : أحمد سيد أمين

سيناريو وتصوير ومونتاج وإخراج : علاء إسماعيل

 

 

إهداء إلى الشيخ / عماد عفت

وإلى كل داعية رحيم أراد أن يدعو الناس …. لا أن يدعو عليهم

صندوق التنمية الثقافية

مركز طلعت حرب الثقافى

دورة استديو الفيلم القصير 2013

 

أضف تعليقك المزيد...

من هو عاصم عبد الماجد

إعرف عدوك

عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية والمتحدث بأسمها ….

عاصم عبد الماجد

المولد والنشاة

عاصم عبد الماجد محمد ماضى من مواليد عام 1957 عاش فى مدينة المنيا مسقط رأسه حيث تلقى تعليمه فى مدارسها إلى أن تخرج فى كلية الهندسة .

وفى داخل السجن درس التجارة حيث حصل على درجة البكالوريوس فيها من جامعة أسيوط ، ونال درجة الماجستير فى إدارة الأعمال ، له ولد واحد اسمه محمد .

حياته مع الجماعة الإسلامية والإرهاب

كان المتهم رقم 9 فى قضية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات عام 1981 ، وصدر ضده فى مارس 1982 حكما بالسجن 15 عاما أشغال شاقة ، واتهم فى قضية تنظيم الجهاد وبمحاولة قلب نظام الحكم بالقوة وتغيير الدستور ومهاجمة قوات الأمن فى أسيوط فى 8/10/1981 فى – الحادثة الشهيرة- حيث كان على رأس القوة المقتحمة لمديرية الأمن التى احتلت المديرية لأربع ساعات ، وأسفرت المواجهات فى هذه الحادثة الشهيرة عن مصرع 118 من قوات الشرطة والمواطنين بخلاف إتلاف المبانى والسيارات ،  وأصيب أثناء عملية الاقتحام أصيب بثلاثة أعيرة نارية فى ركبته اليسرى والساق اليمنى فعجز عن الحركة مما أدى إلى نقله إلى المستشفى حيث تم القبض عليه ونقله إلى القاهرة، وصدر ضده حكم بالأشغال الشاقة المؤبدة فى 30/9/1984 .

شارك مع مجموعة منها عمر عبد الرحمن (المسجون فى أمريكا بسبب الإرهاب) – عبود الزمر (مخطط قتل السادات) – طارق الزمر (مخطط قتل السادات) – خالد الإسلامبولى (قاتل السادات) وغيرهم فى تأسيس الجماعة الإسلامية وهي جماعة نشأت بأوائل السبعينيات من القرن العشرين تدعو إلى “الجهاد” لإقامة “الدولة الإسلامية” وإعادة “الإسلام إلى المسلمين” ، ثم الانطلاق لإعادة “الخلافة الإسلامية من جديد . وتنتشر بشكل خاص فى محافظات الصعيد وبالتحديد أسيوط والمنيا وسوهاج .

وشارك عاصم مجلس شورى الجماعة فى كل قراراته ، ومنها أعمال العنف من قبل عام 1981 حتى نهاية العنف والصراع بمبادرة وقف العنف الصادرة فى عام 1997 ، وأشهر الفتاوى الصادرة عن الجماعة الإسلامية هى إسحلال سرقة محلات الذهب المملوكة للمسحين ، أما أشهر مؤلفاته فهى “ميثاق العمل الإسلامى” الذى كان يعد دستور العمل والمنهج الفكرى للجماعة الإسلامية .

إقرأ : أحداث أسيوط : الانتفاضة العاطفية للكاتب الصحفى ياسر ثابت ...

إقرأ : مقال للسيد خالد منتصر تعرف منه المزيد … 

عاصم عبد الماجد أثناء وبعد ثورة 25 يناير

قال عاصم عبد الماجد ، الناطق الرسمى باسم الجماعة الإسلامية ، أن ”مصر تتعرض إلى مخطط لتمزيقها ، وهناك من يريد سرقة الثورة المصرية من المسلمين وهم العلمانيون ، الذين يريدون الوقيعة بين الجيش والشعب ويرفضون نزول الشرطة إلى الشارع مرة أخرى”.

وقال عبد الماجد – خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية أمام مسجد الفتح برمسيس فى يوليو 2012 وحملت شعار ”مصر في خطر” – ”هؤلاء العلمانيون حاولوا تنصيب ممدوح حمزة أو البرادعى رئيسا لمصر بعد إنجاح مخططهم إلا أنهم فشلوا فى ذلك ولعب الجيش دورًا عظيمًا فى القضاء على هذا المخطط”.

وأضاف الناطق الرسمى باسم الجماعة الإسلامية أن البورصة المصرية خسرت 40 مليار جنيه بسبب من قال إنهم ”البلطجية” المتواجدين بميدان التحرير . وقال إن هؤلاء (الموجودون بالتحرير) يريدون إحراق الوطن وتمزيقه وإحداث فوضى سياسية وأمنية من أجل مصالح أمريكية وغربية”.

وزعم عبد الماجد أن ”ميدان التحرير ملئ منذ 28 يونيو الماضى بالمخدرات والجنس”. وقال ”هؤلاء يريدون سرقة الثورة وخراب البلد ولن نسمح لهم بالاستمرار أكثر من ذلك ، فهؤلاء البلطجية أهانوا واعتدوا على الداعية صفوت حجازى عندما قال لهم اتقوا الله ، وأهانوا اللواء طارق المهدى عندما ذهب ليطمئن على المضربين عن الطعام”. وسنقف جميعا ضد تلك الفتنة التى ينادى بها العلمانيون الذين يدفعون للبلطجى الواحد 5 آلاف جنيه فى الليلة مقابل اعتصامه فى ميدان التحرير”.

 عاصم عبد الماجد والبطاطين

بطاطين الخير هى دعوة واجهها مفتى الجمهورية د. على جمعة لجمع مليون بطانية وإرسالها إلى الشعب المصرى فى الصعيد مع بداية أيام الشتاء البارد .

وتصريحات عبد الماجد : «نحن لا نقبل مغازلة الليبراليين بتوزيع بطاطين الخير فى صعيد مصر ، ولن نقبل أن نبيع المبادئ فى مقابل المصالح والإغراءات أو غير ذلك ، فحملة المليون بطانية تدعمها دولة الإمارات بـ2 مليون دولار، وبقول للإمارات إحنا مش محتاجين بطاطين ، والصعيد أكرم من أن يقبل الرشوة».

استنكر الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية ، تصريحات عاصم عبد الماجد ، التى قال فيها «إنهم سيحرقون بطاطين الخير لو جاءت لأهالى الصعيد» ووصفها بأنها «لا علاقة لها بالدين وتعاليم الرسول عليه الصلاة والسلام».

عاصم عبد الماجد وملشياته

عاصم عبد الماجد وملشيات الجماعة فى أسيوط

تحديث فى 10/6/2013

قال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد إن حركة ” تمرد ” يقف وراءها (شيوعيون وملحدون ومتطرفون من الأقباط) ، وأضاف عبد الماجد  قائلاً  ” أنه من السذاجة أن يتصور هؤلاء أن الشعب سيستجيب معهم فى 30 يونيو ” .

وأشار عبد الماجد أن من يفجر فتنة فى مصر سوف يقضى عليه الشعب تماماً ، وأن هناك من يبغض الإسلام الآن و يعملون على محاربته .

بالفيديو .. : “عبد الماجد” للكنيسة : لا تضحوا بأبنائكم وتجعلوهم يشاركون فى 30 يونيو

 

 

ونتابع المزيد …


كيف تعاملت القوى الإسلامية مع حكاية الضبطية القضائية

أى مواطن يقبض على مواطن يعاقب بالحبس والغرامة

حزب الأصالة : بيان النائب العام حول تسليم المجرمين المتلبسين يتوافق مع صحيح القانون

ثمن حزب الأصالة ، دعوة النائب العام المواطنين للتفاعل الإيجابى فى تسليم المجرمين المتلبسين لأقرب مأمور ضبط قضائى تفعيلا للمادة 37 من قانون الإجراءات الجنائية .

رســـــــالة من الجماعة الإسلامية لأهالى القاهرة !!

وجه عاصم عبدالماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ، دعوة إلى أهالى القاهرة للتجمع فى مساجد القاهرة غداً فى صلاة المغرب ، لتشكيل لجان شعبية لحماية المنشآت والتصدى لأعمال البلطجة على أن يتوجه المواطنون بعد صلاة العشاء إلى المناطق المختلفة ليقوموا بدورهم فى حماية المنشآت والتصدي لأعمال البلطجة .

الجماعة الإسلامية تشكل لجانًا شعبية بكفر الشيخ لحماية المنشآت

أعلن خالد المارية أمين عام حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بمحافظة كفر الشيخ أن الحزب قام بتكوين لجان شعبية من المتطوعين بالحزب وغيرهم لتأمين وحماية المقرات الحكومية الهامة بالمحافظة بدءًا من الديوان العام ومجالس المدن وغيرها وذلك حال انسحاب أو إضراب أفراد الشرطة بكفر الشيخ .

إعلان الجماعة الإسلامية توليها الأمن بأسيوط .. عبد الماجد : لن نتسامح مع أى شخص يتسبب فى عودة الفراغ الأمنى

شدد عاصم عبد الماجد ، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية على عدم التسامح مع أى شخص يتسبب فى عودة الفراغ الأمنى مرة أخرى على غرار أحداث 28 فبراير 2011 عندما انسحبت الأجهزة الأمنية ممثلة فى الداخلية أثناء ثورة 25 يناير .

وأكد عبد الماجد لـ”بوابة الأهرام” أن الجماعة الإسلامية بدأت بالفعل تجهيز مجموعات أطلق عليها “مجموعات حراسات شعبية” من أفرادها لحماية المنشأت العامة والخاصة وبشكل خاص البنوك وبدأت بالفعل فى تولى الأمن محافظة أسيوط  بدلا عن أفراد الشرطة الذين أعلنوا انسحابهم ، لافتا إلى أن أفراد الجماعة سيقومون بدور الأمن فى كل مكان تنسحب منه الشرطة بحسب حاجة المكان ، ولم يستبعد فى ذلك إمكانية التنسيق مع وزارة الداخلية فيما بعد ، حسب قوله .

وتابع عضو شورى الجماعة الإسلامية قائلا : “اللى عاوز يسيب مكانه من الشرطة يسيبه لكن ، مش هيرجع له تانى . واللى هينسحب هما القلة التى نريد تظهير الداخلية منهم” . واستدرك قائلا : لن يحدث أسوأ مما حدث يوم 28 فبراير ، ورغم ذلك استمرت البلاد .

رأى الإخوان 

أما عبد المنعم عبد المقصود ، محامى جماعة الإخوان المسلمون ، فقال لـ”بوابة الأهرام” إن البيان لم يزد على أنه كاشف لنص إجرائى فى المادة 37 من قانون الإجراءات الجنائية ، والذي بمقتضاه يمنح لأى مواطن الحق فى القبض على أى شخص يرتكب جريمة، فله الحق أن يتحفظ عليه ويسلمه لمأمور الضبطية .

وسلمت عناصر من جماعة الإخوان المسلمين 6 متظاهرين مباحث قسم شرطة المقطم ، بتهمة ضبطهم أثناء توجههم نحو مقر المركز العام لمكتب الإرشاد بالمقطم ، وبحوزتهم زجاجات مولوتوف حارقة لمهاجمته .

وكشف القيادى بحزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان السابق صابر أبو الفتوح ، عن أن الحزب يبحث فى مجموعة من البدائل كرد على إعلان معسكرات الأمن المركزى وأقسام الشرطة فى القاهرة والمحافظات إضرابها عن العمل . وأشار إلى إقتراح الحزب بإنشاء شركات أمن خاصة وإعطاءها حق الضبطية القضائية .

وأعرب حسين إبراهيم ، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة ، الذراع السياسية لجماعة “الإخوان المسلمون” ، عن ثقة حزبه الكاملة فى أن دور جهاز الشرطة لا يستطيع أحد آخر القيام به ، مشيرا إلى أن مساعدة المواطنين للأمن لا يجب أن تخرج عن الإطار الذى حدده القانون .

تهديد حازم أبو إسماعيل وأعوانه :

أنه سيتصدى للدعوات المطالبة بعودة الجيش ، بكل حزم ، وتصريحاته المستفزة فى مؤتمره الصحفى أمس ، والتى قال فيها “إن التحالف سيتصدى للدعوات المطالبة بعودة الجيش بكل حزم وأن أى محاولات لإعادة حكم العسكر مرة أخرى ستُواجَه شعبيًّا ، وعلى المواطنين أن يلبوا النداء ويستعدوا للحشد فى أى لحظة من أجل التصدى لتلك الدعوات” .

وأعلن جمال صابر ، رئيس حزب الأنصار “تحت التأسيس” عن تشكيل تحالف انتخابى تحت قيادة حازم صلاح ابو اسماعيل ، يضم كلًا من أحزاب ” الأمة والأنصار والراية ” ، ويقوم بدور “الشرطة البيضاء” ، لمواجهة مسلسل الإحراق الإجرامى الممنهج فى حالة حدوثه وانسحاب الشرطة من مواقعها فى الشارع ، وذلك بحسب تعبيره .

وأضاف “صابر” فى بيان له : ” لن نسمح أبدا لمجموعة من المجرمين المأجورين تنفيذ المخطط الصهيوأمريكى فى إشاعة الفوضى ببلدنا وتدمير قوتها مهما كلفنا ذلك فهذه بلدنا وسندافع عنها مع الشرفاء من أهلها بكل قوة، داعيًا قوات الشرطة الحفاظ على الأمن والقيام بدورها.

ورحب بقرار النيابة العامة الأخير حول منح “الضبطية القضائية” للمواطنين، ووصفه بـ “المقبول” فى الظروف التى تعيشها البلاد حتى يرتدع المخربين، داعيا إلى أنه ينبغى أن تكون “مؤقتة” بإنتهاء الحالة.

بيان إئتلاف القوى الإسلامية بشأن الأمن

 

 

 

 


أيه حكاية البوس عند الإخوان

هذا تجميع لبعض الصور من شبكة الإنترنت عن البوس عند الإخوان والإسلاميين .

والسؤال هو : أيه حكاية البوس عند الجماعة دول ؟

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين

أيه حكاية البوس عند الإخوان والإسلاميين


حرب الإخوان ضد حزب النور

عندما يطلق الإخوان … أكمل … على حزب النور وجبهة الإنقاذ

وبالمرة أبو الفتوح

شيخ يصف حزب النور بحزب الظلام

شيخ يصف جبهة الإنقاذ بالكفر

شيخ يصف الإعلام بالداعر (من دعارة)

إن الله يبتلى عباده الصالحين بأمثال هذا

لك الله يا مصر


أحد مؤسسى صفحة سلفيو كوستا يوجه رسالة للسلفيين والمتاجرين بالدين

محمد طلبة .. أحد مؤسسى سلفيو كوستا يوجه رسالة للسلفيين والمتاجرين بالدين بشكل عام

محمد طلبه ... سلفيو كوستا

كثرت خسائركم لأنكم من البداية أخترتم المعركة الخاطئة … حاربتم من ينقصه الدين بدل من دعوته .

فرقتم بينكم وبين الناس فسميتم أنفسكم “إسلاميين” بعد أن قال الله فى كتابه “ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ ” إستعلاء عن بقية المسلمين ال “عاديين“… ولم تكفيكم تلك “التقسيمة” فقسمتم أنفسكم إلى عشر من الأحزاب كل يدعى الحق المطلق فخالفتم قوله تعالى ” وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا “.

أنفض الناس عنكم بعد أن تناحرتم وتنابذتم .

فقدوا الثقة فيكم وفى ما حملتم إليهم من ” المشروع الإسلامى ” .. ولا أعلم كيف هان عليكم أن تسمو الإسلام ب” مشروع ” .

تركتم ميادين الجهاد كما أمرنا ربنا ” وَجَاهِدُوا فِى اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ” أى قولوا الحق ولا تخشو فى الله لومة لائم … لتذهبوا لميدان الجامعة وميدان رابعة العدوية مرورا بميدان المجالس التشريعية وقبلها ميدان مجالس السوء … المجالس العسكرية ….

سعيتم بالأمس لفضح من خالفكم وتغافلتم عن قول الرسول الكريم فى الصحيح ” من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة “.

واليوم تفضحون أنفسكم بأيديكم لأن الجزاء من جنس العمل ….

أدعوكم ونفسى إلى التوبة ” وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا ” والعودة إلى الحق … فالشريعة لن تقام ” بمشروع ” على أيدى” إسلاميين” ولكنها ستقام بالجهاد فى سبيل الله والدعوة إليه بالرفق واللين على إيدى رجال مخلصين لا يدخرون جهدا فى نصرة المظلوم ومحاربة الظالم وإن كان من أبناء جلدتهم … ينتفضون إذا هتكت الأعراض بالسحل فى الشوارع أو بالطعن فى الفضائيات .

فهذا هو ديننا و هذه هى شريعتنا

محمد طلبه

٢٠ فبراير ٢٠١٣

أضف تعليقك المزيد...

تأملات فى جمعة : معاً لنبذ العنف

قتلوا الرئيس السادات … قتلوا رئيس مجلس الشعب رفعت المحجوب

اعتدوا على السياح وقتلوهم

كفروا المجتمع

استحلوا دم ومال القبطى

أطلقهم المجلس العسكرى ومرسى من السجون برغم إدانتهم

مظاهرة معاً لنبذ العنف  مظاهرة معاً لنبذ العنف

 

 

 

 

مظاهرة معاً لنبذ العنف مظاهرة معاً لنبذ العنف

 

 

 

 

 

 

مظاهرة معاً لنبذ العنف مظاهرة معاً لنبذ العنف

 

 

 

 

 


هؤلاء هم الداعون إلى مظاهرة معاً ضد العنف

 

خيراً فعل حزب النور بعدم المشاركة فى هذه المظاهرة

 

أضف تعليقك المزيد...

تحية الإسلام … السلام عليكم

معنى السلام عليك يعنى تسليم الله عليك أى تسليمك من مكروه

هذا المعنى هو الصحيح أنك إذا قلت لإنسان السلام عليك أنك تسأل الله تعالى أن يسلمه من الآفات الحسية والمعنوية ، فالسلامة الحسية سلامة البدن والعرض والمال والسلامة المعنوية سلامة الدين والغم .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لنقف جميعاً على تلك الجملة الشاملة الكاملة التىي تمر علينا مرور الكرام دون التفكر فيها وفهم معناها وبل وزيادة على ذلك تجاهل الكثيرين منا للرد عليها .

السلام : هو الأمن والأمان والاستقرار .

الرحمة : هى الرأفة والمغفرة من كل ذنب والتكفير عن الخطايا بطلب الرحمة والمغفرة ، قال تعالى ” ورحمة ربى وسعت كل شئ “.

البركة : هى الدعاء الصالح لكل منا فى حياته فندعو لفلان بأن يبارك الله في طعامه مثلاً فإن لم تكن فيه لم يكن فيه نفع لآكله والبركة في الذرية والأبناء والبركة في المال وكل شئ يخص بني البشر إذا لم يكن مباركاً عاد بالضرر على صاحبه .

لنتفكر كثيراً فى هذه الجملة وما تحويه من معانى كانت غائبة عن أذهاننا ولنبادر بها أينما كنا وسط أخواننا مسلمين وغير مسلمين واذا بادر أحدنا بالسلام على الآخر جعل فى قلبه الأمان ناحيته .

هل يدرك شيوخ هذا الزمان هذه المعانى ؟

فإذا كان ذلك كذلك فلماذا يقولونها ونيتهم غير ذلك ؟

لماذا يقولونها بأفواههم ثم يسبوا كل من خالفهم فى تفسيراتهم الخاطئة للقرآن والسنة ؟

 

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ” المسلم من سلم الناس من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه “

وقال صلى الله عليه و سلم فى حجة الوداع ” ألا أخبركم بالمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه فى طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب “

 

أتقوا الله واستعدوا ليوم القيامة

 

أضف تعليقك المزيد...



  • مختارات من الفيديو

    أغنية ملناش غير بعض

  • أقسام المدونة

  • أحدث المقالات

  • جميع الحقوق محفوظة © لشركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات
    موقع ومدونة مصر أولاً هى أحد مشروعات شركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات   | يعمل بواسطة WordPress