فى الصحة والسكان

حال أطباء مصر من قبل الثورة وحتى الأن

أطباء يغسلون السيارات ويبيعون مناديل وفشار أمام دار الحكمة لاعتراضهم على الرواتب و سوء المعاملة وأن تلك المهن ربحو منها اليوم أكثر من ربحهم فى وظيفتهم كأطباء .

احتجاجات أطباء مصر

 

احتجاجات أطباء مصر

 

يا حكام مصر … متى ستحل مشاكل الصحة فى مصر ؟

 


تصريح قنديل عن الرضاعة والإغتصاب ورد أهالى بنى سويف

 إسهال الرضع واغتصاب الفلاحات يثير سخرية تويتر وفيسبوك

أعرب أهالى بنى سويف عن غضبهم من التصريحات التى أدلى بها الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أثناء لقائه مع عدد من الإعلاميين، والتى قال خلالها إن نساء بنى سويف يغتصبن فى «الغيطان» بينما أزواجهن يذهبون لصلاة الفجر فى المسجد ، وأن سبب إصابة الأطفال بمرض الإسهال فى بنى سويف هو عدم اهتمام الأم بالنظافة الشخصية لثدييها .

وأعتبر أهالى المحافظة كلام قنديل إهانة لكل نساء بنى سويف ، وقرر عدد من المحامين رفع دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء بصفته وشخصه، بسبب هذه لتصريحات المسيئة لنساء بنى سويف ، وطالبوه بالاعتذار على كل وسائل الإعلام .

تصريح هشام قنديل عن الرضاعة والإغتصاب ورد أهالى بنى سويف

تحديث فى : 21/2/2013

وهذا نموذج أخر

عبد الرحمن الشوربجى (عضو مجلس الشعب السابق وعضو الهيئة العليا للحرية والعدالة)

فى الصالون السياسى السيناوى قال

أن كتاب وصف مصر ذكر : أن النساء والفتيات فى مصر ، كانوا يقومون بلصق الطين على نهودهم من أجل تكبيرها !!

وذلك فى حضور  مجموعة من مثقفى شمال سيناء ، وبحضور أحزاب الحرية والعدالة والنور والإصلاح والنهضة والكرامة وجبهة الإنقاذ الوطنى والتيار الشعبى وقيادات الحزب الوطن المنحل .

وهو الأمر الذى أدى الى استياء عام لدى الحاضرين ، على الرغم أن الكلام فى خارج سياق الصالون السياسى نهائياً .

 

2 تعليقات المزيد...

تنظيم النسل بين الواقع ورأى الإسلام

خرجت لشراء نوع حبوب منع الحمل التى تتناولها زوجتى ، فسألت أقرب صيدلية لمنزلى فلم أجد فذهبت إلى صيدلية أبعد فلم أجد … كانت هذه فقط هى البداية .

حبوب منع الحمل Gynera

عدت إلى منزلى وفى اليوم التالى ركبت سيارتى للبحث عن نوع حبوب منع الحمل التى طلبته زوجتى فى صيدليات أبعد لعلى أجد فلم يحالفنى الحظ ، وأخذت أسأل نفسى عن سبب عدم تواجد حبوب منع الحمل فى الصيدليات ، فقد كانت موجودة حتى الشهر الماضى ولم أشهد أى انقطاع لها من الصيدليات سوى مرة واحدة فقط منذ أن استخدمتها زوجتى ولم يستمر هذا الإنقطاع سوى عدة أيام ومع ذلك كانت موجودة فى بعض الصيدليات المتناثرة هنا وهناك .

وقبل عودتى للمنزل خائب الرجا ، اتصلت بزوجتى لأخبرها بعدم تمكنى من شراء نوع حبوب منع الحمل التى طلبته لعدم توافره فى الصيدليات طالباً منها أن تخبرنى عن اسم نوع أخر لحبوب منع الحمل لشرائها ، فما كان منها أن أخبرتنى عن اسم نوعين يستخدمان فى منع الحمل الفورى وهى حبة واحدة تأخذ بعد الجماع فى حالة عدم انتظام الزوجات فى تناول حبوب منع الحمل من نهاية الدورة الشهرية السابقة .

فذهبت مرة أخرى إلى الصيدليات البعيدة وبدأت البحث حتى وصلت إلى الصيدليات القربية من المنزل وذلك فى طريق عودتى ، ومرة أخرى لم أجد أى منها .

وفى المساء تصفحت الإنترنت لعلى أعثر على سبب عدم توافر حبوب منع الحمل فى الصيدليات ، خصوصاً بعد أن واجه الشعب المصرى كله نقص حاد فى أدوية كثيرة بدأت من بضعة أشهر ومستمرة حتى الأن .

وإليكم ما وصلت إليه نتائج البحث على شبكة الإنترنت :

أولاً : خبر من وزارة الصحة : فى 6/2/2013 قررت وزارة الصحة تشكيل لجنة ، للتخطيط والتنسيق فيما يتعلق بالخطط السكانية بالمجلس القومى للأسرة والسكان ، وذلك للمعاونة وإبداء الرأى فى مقترحات الإطار العام لخطة البرنامج القومى للسكان ، بمشاركة ممثلى نحو ١٢ وزارة ، وعدد من الهيئات والاتحادات والجهات الرسمية، إضافة إلى الأزهر الشريف .

وشدد الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد أول وزير الصحة لشؤون الأسرة والسكان على اتفاق اللجنة على إلغاء كلمة تحديد النسل تماماً ، والدفع بالمحاور الأخرى ، وهى تنمية الخصائص السكانية ، ودعم الفئات غير القادرة بمشاريع صغيرة ، وإعادة توزيع السكان وفق الاحتياجات الجغرافية والمحلية ، مع ضرورة تنظيم الأسرة لصالح المواطن .

ثانياً : خبر من الأزهر : فى 18/9/2013 أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب‏‏ شيخ الأزهر‏‏ ضرورة وضع حلول عاجلة للمشكلة السكانية فى الدول الإسلامية طبقا لتعاليم الشريعة الإسلامية الغراء‏ وذلك مراعاة للظروف التنموية الخاصة بمختلف الدول مؤكدا ضرورة السعى نحو تنظيم النسل وليس تحديده وأن نصبوا إلى أمة مسلمة قوية تتمتع بصحة عالية وكفاءة من التعليم .

ثالثاً : تواتر فى الأونة الأخيرة حديث بين بعض شيوخ هذا الزمان عن عدم جواز تنظيم النسل سوى لسبب طبى لضرر على الزوجة من الحمل الذى يؤثر على صحتها .

وعدم جواز تنظيم النسل إكتفاء بما رزقنا به من مواليد حتى تنفرغ لتربيتهم تربية حسنة وتعليمهم تعليم حسن .

رابعاً : فتوى دار الإفتاء المصرية : خلصت الفتوى إلى ” كل ما لا يؤدى إلى قتل الجنين بعد تكوينه يجوز استخدامه لوسائل تنظيم الأسرة ” .

لمراجعة نص الفتوى … اضغط هنا

سؤال : هل نحن فى عهد إلغاء تنظيم النسل بالقصد ؟ طبقاً لما تبحثه وزارة الصحة ورأى شيوخ ليس لهم شأن وغير ذو علم .

أضف تعليقك المزيد...



  • مختارات من الفيديو

    أغنية ملناش غير بعض

  • أقسام المدونة

  • أحدث المقالات

  • جميع الحقوق محفوظة © لشركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات
    موقع ومدونة مصر أولاً هى أحد مشروعات شركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات   | يعمل بواسطة WordPress