الأرشيف لـ يونيو, 2012

د. محمد مرسى يقسم قسم الرئيس فى ميدان التحرير

د. محمد مرسى يقسم قسم الرئيس فى ميدان التحرير

فى خطوة رمزية أقسم اليوم د. محمد مرسى قسم الرئيس فى ميدان التحرير أمام حشد كبير .

يذكر أن القوى الثورية وأبرزها حركة 6 إبريل قد انسحبت من الميدان صباح اليوم بعد تأكيدات بأن د. محمد مرسى سيقسم اليمين ظهر غداً السبت 30/6/2012 أمام المحكمة الدستورية ، وهو ما اعتبرته تلك القوى استسلام للإعلان الدستورى المكمل الذى ترفضه تلك القوى .

 

أضف تعليقك المزيد...

المرشح الفائز يطلب عدم تعليق صورته فى المصالح الحكومية

د. محمد مرسى مرشح الرئاسةطلب اليوم المرشح المنتخب د. محمد مرسى من كل الجهات الرسمية عدم تعليق صور الرئيس فى أى جهة حكومية

كما طلب من الجهات الرسمية والخاصة عدم نشر أى تهنئة بالفوز فى سباق الرئاسة فى الصحف أو المجلات

ويعتبر هذا تقليد جديد محمود ، ونأمل من كل المصريين أن يلتزموا به والإكتفاء برفع علم مصر الحبيبة على كل الجهات الرسمية لأن ولاءنا الأول يكون لمصر أما الرئيس فلم يعد الحاكم بأمره والملهم للشعب والمفكر الأعظم وقد يستمر وقد يرحل وستظل مصر

تعليق واحد المزيد...

استقالة حكومة د. الجنزورى

استقالة حكومة د. الجنزورىأعلنت وزارة الدكتور الجنزورى استقالتها اليوم بعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة وفوز محمد مرسى بها

وستستمر الوزارة فى تصريف أعمال الدولة حتى تشكيل وزارة جديدة

أضف تعليقك المزيد...

شكراً د. كمال الجنزورى

حكومة كمال الجنزورىعلى مدى سبعة شهور هى عمر وزارة د. الجنزورى … نستطيع أن نقول أن الوزارة نجحت فى تخطى المرحلة وأوقفت نزيف السحب من الإحتياطى النقدى بعد خسارة نحو 20 مليار دولار من بداية الثورة بل فقد استطاعت الوزارة زيارة الإحتياطى بمقدار 300 مليون دولار فى الشهرين الأخرين من عمرها وهنا يجب أن نشكر د. الجنزورى على قيامه بهذه المهمة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد ، ونشكر أعضاء الوزارة على مساعدته على تأمين احتياجات البلاد ووطنيتهم وشجاعتهم فى تحمل المسئولية

أضف تعليقك المزيد...

اختيار صعب للرئيس المنتخب

د. محمد مرسى مرشح الرئاسةاختيار صعب !

الرئيس المنتخب عليه أن يختار قبل أن يصبح رئيس فعلى بين :

 1- أن يقبل حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات مجلس الشعب وما ترتب عليه من زوال البرلمان وأن يقبل الإعلان الدستورى المكمل ويحلف اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا .

 2- أو أن يكون أول من يخالف القانون والإعلان الدستورى المكمل برفضهم ويحلف اليمين أمام مجلس الشعب الباطل بحكم المحكمة .

أضف تعليقك المزيد...


تعليق ناخب مصرى على انتخابات الإعادة

تعليق ناخب مصرى على انتخابات الإعادة

 

لم يبقى لدينا خوف فإما أن نكون أو لا نكون …. توقيع : الشعب المصرى بعد ثورة 25 يناير

 

أضف تعليقك المزيد...


نص وثيقة السلمى حول المبادئ الأساسية للدستور

دكتور على السلمى

فى شهر نوفمبر 2011 قدم الدكتور على السلمى – نائب رئيس الوزراء للشؤون السياسية والتحول الديمقراطى – وثيقة إعلان المبادئ الأساسية للدستور ، وكذلك معايير تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد للبلاد .

نص الوثيقة

اعتزازاً بنضالنا عبر تاريخنا العريق من أجل الحرية والعدل والمساواة والسيادة الوطنية وسلام البشرية، واستلهاما لما قدمناه للحضارة الإنسانية، مدركين التحديات التى تواجهنا على طريق بناء وتحصين دولة القانون بمقوماتها المدنية الديمقراطية الحديثة، مؤكدين أن الشعب هو مصدر السلطات، ولا ينبغى بأى حال من الأحوال المصادرة على إرادته بوضع مبادئ فوق دستورية لا تتغير، ودونما الحاجة إلى إعلان دستورى بشأنها أو غيره، حيث تكفى إرادة الشعب.

وضماناً لتحقيق أهداف الثورة المصرية فى الخامس والعشرين من يناير 2011 فى الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، واستلهاما لروح هذه الثورة التى توحد حولها المصريون بأطيافهم المتنوعة، واحتراماً ووفاء لأرواح شهدائها وتضحيات ونضال شعبنا العظيم فى ثوراته المتعاقبة.

فإننا نعلن المبادئ الأساسية لدستور الدولة المصرية الحديثة وذلك على النحو التالى:

أولاً : المبادئ الأساسية :

(1) جمهورية مصر العربية دولة مدنية ديمقراطية تقوم على المواطنة وسيادة القانون، وتحترم التعددية، وتكفل الحرية والعدل والمساواة وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين دون أى تمييز أو تفرقة. والشعب المصرى جزء من الأمة العربية، يعمل على تحقيق وحدتها الشاملة.

(2) الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع. ولغير المسلمين الاحتكام إلى شرائعهم فى أحوالهم الشخصية وشئونهم الدينية.

(3) السيادة للشعب وحده وهو مصدر السلطات، يمارسها من خلال الاستفتاءات والانتخابات النزيهة، تحت الإشراف القضائى، ووفقاً لنظام انتخابى يضمن عدالة التمثيل للمواطنين دون أى تمييز أو إقصاء.

(4) النظام السياسى للدولة جمهورى ديمقراطى يقوم على التوازن بين السلطات، والتداول السلمى للسلطة، ونظام تعدد الأحزاب، شريطة ألا تكون عضويتها على أساس دينى أو عرقى أو طائفى أو فئوى أو أى مرجعية تتعارض مع الحقوق والحريات الأساسية الواردة فى هذا الإعلان.

( أكمل القراءة … )

أضف تعليقك المزيد...



  • مختارات من الفيديو

    أغنية ملناش غير بعض

  • أقسام المدونة

  • أحدث المقالات

  • جميع الحقوق محفوظة © لشركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات
    موقع ومدونة مصر أولاً هى أحد مشروعات شركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات   | يعمل بواسطة WordPress