الأرشيف لـ يناير, 2013

الرئيس المتورط فى الكذب

محمد مرسى العياطأصعب شئ على الإنسان السوى أن يكذب مضطراً ، فالكذب وصمة عار على جبين الإنسان ، والكذاب ملفوظ دائماً ممن حوله بمجرد افتضاح كذبه .

وأزعم أن محمد مرسى يعرف ذلك عن ظهر قلب ، وأزعم أنه لا يسعى للكذب بل دائما ما يجد نفسه متورط فيه .

فالجماعة التى ينتمى إليها أدمنت الكذب وتربت عليه منذ ظهورها قبل 80 عام ، فكل عضو فى الجماعة كان مجبر على الكذب حتى لا يُفتضح أمره أو أمر جماعته التى كانت تعمل من الكهوف وتحت الأرض ، فكانوا يخفون إنتمائهم إلى جماعة الإخوان حتى لا ينكل بهم ويزجون إلى السجون .

ثمانون عاماً وهم يكذبون على كل من حولهم حتى صار الكذب حزء أصيل من شخصية كل واحد منهم .

وعندما فتحت ثورة 25 يناير 2011 الباب لكل الشعب المصرى ليخرج إلى النور ، لم يستطع أعضاء الجماعة التخلص من عادتهم فى الكذب ، فمن تربى على شئ شاب عليه .

الجماعة تستقى كل معلوماتها من أعضائها ولا تلتفت لأى مصدر أخر للمعلومات ، فكل ما يقوله أعضاء الجماعة لبعضهم هو الصدق وما يقوله الأخرون هو الكذب .

إفتراض الكذب فى الأخرين نشأ من إعتقادهم أن كذبهم على الأخرين لابد وأن يُقابل بكذب الأخرين عليهم .

وهذا ما تورط فيه محمد مرسى بعد أن أصبح رئيس للجمهورية ، فهو يستقى معلوماته من جماعته فقط لأنهم صادقون ، ويتجاهل المعلومات التى تذوده بها مؤسسات الدولة مثل المخابرات العامة والحربية والأمن الوطنى لأنه يتصور أنهم كاذبون .

وإفتراض الكذب فى الأخرين أمتد إلى كل المجالات ، فلم يعد يصدق غير الإخوان فى كل الأمور سواء الإقتصادية أو الإجتماعية أو السياسية .

هذا ما تورط فيه محمد مرسى (تصديق الجماعة فى كل ما تقول وتكذيب كل من هم خارج الجماعة)

تورط فى الكذب عن إنجازاته فى 100 يوم

تورط فى الكذب فى اتهام من قبضت عليهم جماعته فى أحداث قصر الإتحادية .

تورط فى الكذب فى رفع سعر توريد الأرز من الفلاحين .

تورط فى الكذب فى إعفاء الفلاحين من ديون البنوك .

تورط فى الكذب أن فوائد قرض صندوق النقد مصاريف إدارية .

تورط فى الكذب عن اجتماعات تحاك فيها المؤامرات ضده .

تورط فى الكذب عندما أصدر إعلان دستورى يحصن قراراته من القضاء .

تورط فى الكذب عندما ادعى أن الدستور المفرك سيحقق الإستقرار .

تورط فى الكذب عندما ادعى إعادة المحاكمات فى قضايا قتل الثوار .

تورط ثم تورط وسيتورط كثيراً …. هذا هو الرئيس المتورط فى الكذب

أضف تعليقك المزيد...

الرئيس المرؤوس

عيش … حرية … عدالة إجتماعية … كرامة إنسانية

بديع وخيرت ومرسى

هذا ما نادت به ثورة 25 يناير 2011 ، وحين جاء دور انتخابات رئاسة الجمهورية تسابق المتسابقون إلى الوعد بتحقيق تلك المطالب التى جاءت بالثورة ، وعلى حسب كم الوعود التى تسابق إليها المرشحون جاءت النتيجة النهائية لإنتخابات رئاسة الجمهورية ففاز بها صاحب أكبر الوعود وهو الرئيس محمد مرسى .

 محمد مرسى لم يكن فى يوم من الأيام صاحب رؤية أو مشروع بل كان بوق من أبواق الجماعة (المحظورة) ، فكان البوق للجماعة كعضو فى مجلس الشعب 2005 ثم بوق الجماعة برئاسته حزب الحرية والعدالة الذى إنشأ بفضل ثورة 25 يناير .

محمد مرسى كان حمامة الجماعة فى أمن الدولة فتفاوض معهم (بصفتهم ممثلين للسلطة الحاكمة) على حصة جماعة الإخوان من مقاعد مجلس الشعب .

هو أبداً لم يكن قيادى فى يوم من الأيام بل كان مرؤوس يطيع أوامر من هم قياديين بالفعل فى الجماعة أمثال محمد بديع وخيرت الشاطر .

وعندما دفعت به الجماعة إلى انتخابات رئاسة الجمهورية بديلاً عن خيرت الشاطر (المحروم من حقوقه السياسية) فاجأه الأمر الذى لم يكن يخطر على باله فى كل أيام عمره ، وهو الأمر الذى لم يستعد له على الإطلاق ، فجاء آداءه فى فترة الدعاية الإنتخابية أشبه بالأعمى الذى كُلف بعلاج مرضى العيون .

وأفرد من الوعود وأسرف فيها مدفوعاً بما قالت له جماعته أنها ستنقل الدولة المصرية إلى رخاء غير مسبوق متمثلاً فى مشروع النهضة (الوهمى) .

ثم أسرف فى الوعود أكثر فى جولة الإعادة فكانت وعود المائة يوم وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور وغيرها ، فجاءت نتيجة الإنتخابات لصاحب أكبر قدر من الوعود (محمد مرسى) .

لا شك أن محمد مرسى رجل طيب بل قد يتعدى ذلك إلى السذاجة حينما صدّق ما قالت به جماعته له فخرج فى مشهد الثوريين فى ميدان التحرير ليفتح جاكته ويقول أنه لا يرتدى قميص مضاد للرصاص .

لم يكن هذا المشهد تمثيلياً ، بل لقد صدّق الرجل أنه سوف يستطيع بدعم أهله وعشيرته من تحقيق وعوده الإنتخابية .

ثم صدّق محمد مرسى مرة أخرى ترشيحات رؤسائه فى الجماعة لرجال الجماعة والموالين لهم والمتلونين للتعيين فى مناصب كثيرة فى الدولة بدعوى أنهم سيكونون عوناً له فى تنفيذ وعوده الإنتخابية .

ثم صدّق خطة الجماعة فى النهوض بالإقتصاد التى اعتمدت على السلف والديون ودافع عنها بكل ما أوتى من قوة .

ثم صّدق أن الإنتهاء من الدستور بهذا الشكل المخزى ومواده العجيبة والإسراع بالإستفتاء عليه وتحقيق (نعم) سوف يهدئ البلد ويحقق الإستقرار .

وصدّق أن الإعلان الدستورى فى 22/11/2012 الذى قسم البلد هو الحل لإقرار دستور لا يرقى إلى دستور موزمبيق .

وعد ثم وعد ثم أسرف فى الوعود

صدّق ثم صدّق ثم تعامى عن الواقع

فلم يصل إلى شئ بعد أكثر من 200 يوم منذ تولى الرئاسة

لقد نفذ محمد مرسى كل ما قالته له جماعته بكل صدق … فلا أهلاً بك أيها الرئيس المرؤوس

تعليق واحد المزيد...

رسالة مفتوحة إلى شيخ الأزهر … بخصوص قناة الأزهر الفضائية

بسم الله الرحمن الرحيم

أحمد الطيبالإمام : أحمد الطيب                       شيخ الأزهر

مصر كلها على يقين الأن أن الأزهر كصرح ومنارة للإسلام على مستوى العالم وشخصك الكريم على وجه الخصوص وكل علماء الأزهر بشكل عام ، تتعرضون جميعاً لضعوط كبيرة من السلفيين والوهابيين والإخوان لبسط سيطرتهم على الأزهر الشريف .

نحن على علم بأن الأزهر قد اتخذ قراراً منذ العام 2011 بالموافقة المبدئية على إنشاء قناة فضائية خاصة به ، تعرض وتنشر تعاليم الإسلام السمحة دون مغالاة .

ومنذ ذاك الحين ونحن فى انتظار تلك القناة الفضائية وظهورها إلى النور لتضطلع بمسئولية الأزهر فى التنوير وتصحيح المغالطات المنتشرة فى المجتمع .

بعد ثورة 25 يناير 2011 خرجت علينا قنوات فضائية عديدة كانت تعرض فقط تسجيلات للقرآن الكريم لتتحول إلى أبواق خلطت السياسة بالدين وتقولت على الإسلام بما ليس فيه ، وقنوات أخرى تنشر الفكر الوهابى وأخرى خصصت برامجها لسب الناس وتكفير المجتمع .

الجامع الأزهر

لقد أصبحنا فى حاجة ماسة أن تنطلق قناة الأزهر الفضائية على الفور ودون إبطاء أو تأخير ، فنحن على شفا حرب دينبة يقودها فئة ضالة من المحسوبين زوراً على المسلمين وهم أبعد الناس عن تعاليمه … نعم إننا على شفا حرب عقائدية ستأكل الأخضر واليابس ، حرب ضروس بين التشدد والتطرف وبين الإسلام المعتدل الذى تربينا عليه .

لقد سمعنا كشعب مصر أن الأزهر لا تتوفر له الإمكانيات المادية لإطلاق هذه القناة الفضائية ، فإذا كان الأمر كذلك فهذا أبسط مما تتصور …. أخرج على الشعب المصرى وأطلب عونهم وستجد سيلاً من التبرعات يتدفق على الأزهر .

إن الشعب المصرى كريم بطبعه متصدق بما لديه داعم للخير مساهم بترعاته فى المستشفيات والعلاج والغذاء والكساء ، أنا على يقين أن الشعب المصرى كله سيتبرع بأكثر من مائة ضعف تكلفة إطلاق قناة الأزهر الفضائية .

وستجد من بين طوائف الشعب المصرى من يعاون بخبرته ويتبرع براتبه من القائمين على إنتاج برامج القناة من مصورين ومخرجين ومعدى البرامج ومصممى الديكور وغيرهم من العاملين فى الخدمات المعاونة ، كل منهم سيسارع بتقديم العون لإطلاق قناة الأزهر الفضائية .

واطلب من الدولة – ونحن معك – إعفاء القناة من رسوم البث الفضائى وتأجير القناة الفضائية على القمر الصناعى المصرى ، وتتكفل التبرعات بسداد رسوم التأجير على الأقمار الصناعية الأخرى والتى لابد وأن تغطى كل دول العالم .

إن نشر علوم الدين الإسلامى الصحيح أمانة فى عنق الأزهر وإمامه وعلماءه ، إن الرد على أفعال المغالطين ومدعى العلم لابد وأن يكون قوياً مزلزلاً ، وإن دحض الحجج الواهية التى يقدمونها هو درءاً للمفسدة .

وأخيراً فإن أى تهاون أو تراخى أو إبطاء فى إطلاق قناة الأزهر الفضائية سيعرض الإسلام فى عموم البلاد إلى ما لا تحمد غقباه .

مقدمه لكم …

عموم الشعب المصرى وذاكرة الشعب

تعليق واحد المزيد...

الرُّوَيْبِضَةُ … من يطلق عليهم شيوخ هذا الزمان

الجامع الأزهركثر فى هذه الأيام حديث غير العارفين فى شئون الدين والدنيا ، فإن اكتفوا بالحديث فى أمور الدنيا كنا قد تغاضينا عنها ، أما وقد كان حديثم عن أمور الدين فما علينا هو تعقبهم والتحذير منهم .

يطلق لقب شيخ فقط على الدارسين فى الأزهر الشريف ، ونحن كنا نطلق فقط هذا اللقب على شيخ الجامع فى مدينتنا أو قريتنا ، ثم دارت الأيام فأصبح يطلق لقب شيخ على قرآء القرآن الكريم فى المناسبات وقد كرموا بها اللقب بسبب وحيد وهو حفظهم للقرآن الكريم ولم يكن بسبب علمهم لأنهم كانوا نادراً أن يتحدثوا فى أمور الدين .

ثم أخرجت ثورة 25 يناير فأحدثت الكثير من المتغيرات منها ما نتحدث عنه وهو انتشار عوام الناس وحديثهم عن أمور الدين ، فها هو فلان حلاق وهذا فلان سائق تاكسى وهذا ترزى …. وغيرهم ، ونحن لا نحط من شأن هذه المهن ولكن أن يتحدثوا على الفضائيات فى أمور الدين فهذا غير مقبول من المسلم الحق .

فقد تربينا على الإسلام وشربنا من علماء الأزهر التفسير وأعملنا عقلنا وقرأنا القرآن وتعلمنا من السيرة المحمدية ، ثم تأتى أيام يخرج علينا من هم دون العلم كثيراً ليعلمونا الدين الأسلامى من جديد .

 عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ  ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ” سَيَأْتِى عَلَى النَّاسِ سُنُونَ خَدَّاعَاتٌ ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ : وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ ” .

أحترس من شيوخ هذا الزمان وأعمل عقلك فيما يقولون واستفتى قلبك وتذود بالعلم من الكتب وأكثر التنوع وستجد نفسك السوية التى فطرها الله تعالى تخبرك بالحق .

 

حسبى الله ونعم والوكيل

تعليق واحد المزيد...


فيديو شاب يقدم 7 مشاريع تنقذ اقتصاد مصر بسرعة بلا تكلفة

شاب يقدم 7 مشاريع تنقذ اقتصاد مصر بسرعة بلا تكلفة

أضف تعليقك المزيد...

إعتذار الحكومة القبرصية بعد إجبار السفيرة المصرية على التفتيش فى المطار

منحة باخوم السفيرة المصرية فى قبرصعرضت قناة «سيجما» القبرصية فيديو الاعتداء على السفيرة المصرية منحة باخوم ، في مطار لارناكا بقبرص ، بعد مشاجرتها مع ضباط الأمن .

وكان قد دب شجار بين السفيرة المصرية منحة محروس باخوم والشرطة فى 29/12/2012 حين طلب منها الخضوع لتفتيش أمنى لدخول صالة سفر فى 29 ديسمبر 2012 ، حيث كانت تودع أفرادًا من عائلتها .

وذكرت وسائل إعلام قبرصية أن السفيرة وافقت على الخضوع للفحص الأمنى ، لكنها رفضت خلع حذائها ، وقالت وسائل الإعلام إن مناقشة حامية أعقبت هذا وإن رجل شرطة صفع وإن الشرطة تعاملت مع السفيرة بخشونة .

كانت قبرص قد اعتذرت للسفيرة المصرية ،  وقالت وزيرة الخارجية القبرصية إيراتو كوزاكو ماركوليس في بيان مكتوب ” تعبر وزارة الخارجية علنا وبصدق عن أسفها واعتذارها لمعاملة السفيرة “.

وأضافت أن المعاملة التى لقيتها السفيرة لا تتفق مع حقوقها الفردية أو وضعها الدبلوماسى .

وأشادت قبرص فى البيان بـ«العلاقات الأخوية» مع مصر ، حيث تتمتع الدولتان بحدود بحرية مشتركة فى منطقة يعتقد أنها غنية بالنفط والغاز .

ويظهر في الفيديو صفع السفيرة منحة باخوم لإحدى ضابطات الشرطة بعد قيام أحد الضباط بإبعاد أحد الأشخاص يبدو مدافعاً عن السفيرة ويرتدى ملابس بيضاء ، وبعدها قام أحد الضباط بتطويق ذراع السفيرة لإجبارها على التفتيش .

أضف تعليقك المزيد...

القرضاوى يكذب كعادة الإخوان … أين الـ 20 مليار دولار

أنتشر على الإنترنت خبر يقول أن المدعو الشيخ يوسف القرضاوى وعد مصر بمكافئة من قطر فى صورة استثمارات تبلغ 20 مليار دولار إذا صوت المصريون بـ ” نعم ” على الدستور الجديد .

وقد بحثنا وراء الخبر فوجدناه صحيحاً وموقثاً بالفيديو ، وهذا نص الخبر ويعقبه الفيديو

دعا الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المصريين إلى الخروج والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور، معتبرًا أن التصويت بـ«نعم» به «خلاص واستقرار مصر»، والتصويت بـ «لا» يعد «خسارة كبيرة» .

وأضاف «القرضاوى» خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة : ” أدعو قومي وإخوانى وأبنائى فى مصر وفى خارج مصر ، أدعو الجميع أن يدلوا بأصواتهم ، لا يجوز لأحد أن يبخل بصوته ، سواء كان بنعم أو لا ” .

وحول سبب تأييده للدستور الجديد ، قال «القرضاوي» إنه يؤيّد «نعم» لمشروع الدستور من أجل مصر ، لا من أجل الإخوان ، مضيفا : ” أنا أؤيد نعم ، أقول هذا من قلبى ، لا يهمنا محمد مرسى ولا يهمنى حزب الحرية والعدالة ولا يهمنى الإخوان ، وإنما يهمنى مصر .. أعظم وأقدم بلد عربى “.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء ، عن «القرضاوى» تأكيده أن رفض الدستور سيؤخّر بناء مصر ، ويزيد البطالة ويعوق جذب استثمارات لمصر ، من بينها 20 مليارًا من قطر ، قائلا : «لماذا أؤيد (نعم) ؟ لأن (لا) فيها خسارة كبيرة ،  مصر الآن كل يوم تخسر ، كل يوم تتأخر ، كل يوم تتدهور ، كل يوم تنزل العملة ، كل يوم تتأخر البلاد».

أضف تعليقك المزيد...

مستندات إدانة عصام سلطان بالتعاون مع مباحث أمن الدولة

هذه صورة مستندات مسربة من مباحث أمن الدولة تدين عصام سلطان المحامى (حزب الوسط) بالتعاون فى أمن الدولة فى الإبلاغ عن ما يحدث فى ميدان التحرير أبان ثورة 25 يناير 2011 وما قبلها ، وتصف المستندات المدعو عصام سلطان بالمجند ومصدر معلومات .

مستندات إدانة عصام سلطان بالتعاون مع مباحث أمن الدولة 1

 

مستندات إدانة عصام سلطان بالتعاون مع مباحث أمن الدولة 2

( أكمل القراءة … )


قائمة أسماء المعينون فى مجلس الشورى

قرار جمهورى بتعين 90 عضو فى مجلس الشورى بتاريخ 21/12/2012

مجلس الشورى

قائمة أسماء المعينون فى مجلس الشورى

1 السيد رأفت السيد العابد

2 القصبى محمود زلط

3 إكرامى سعد على

4 إيمان أمين قنديل محمد (عضو الجمعية التأسيسية للدستور)

5 أحمد سيد على سيد الطماوى

6 أحمد غريب محمد جعفر

7 أحمد محمد عبد الرحمن

8 أشرف محمود محمد بدر الدين (عضو مجلس الشعب المنحل)

9 أمير محمد بسام محمد يوسف (عضو الجمعية التأسيسية للدستور)

10 أيمن عبد الحليم هيبه

( أكمل القراءة … )

أضف تعليقك المزيد...



  • مختارات من الفيديو

    أغنية ملناش غير بعض

  • أقسام المدونة

  • أحدث المقالات

  • جميع الحقوق محفوظة © لشركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات
    موقع ومدونة مصر أولاً هى أحد مشروعات شركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات   | يعمل بواسطة WordPress